سبعة أشياء تقتل الحب

هناك صفات تطرأ على الزوجة تنفر الزوج وتطفئ بريق الحب بينهما، وهي:

الاستهزاء وجرح المشاعر

السخرية من المظاهر الجسمية او الاجتماعية تولد الكراهية في النفس لانها تقلل من شأن الطرف الآخر, وبالتالي ينعدم الاحترام ويحل محله النزاعات والمشادات, فمن أهم أدوار الزوجه في حياة زوجها حفظ كرامته في حضورة و غيابه وإشعاره الدائم بالثقة بالنفس ودفعه إلى النجاح, وذلك لا يأتي بالمؤاخذة الدائمة والتعليق السلبي على سلوكه ومظهره بطريقه مؤذية.

الانشغال الدائم عنه

إهمال الزوجة لزوجها سواء داخل المنزل أو خارجه ( بالعمل والصديقات وممارسة الهوايات) تشعره بالنبذ والفراغ لا سيما إن كان ليس لديه ما يشغله, لذلك يجب الانتباه, ولوكان ذلك على حساب بعض الاهتمامات الأخرى, حتى لايشعر زوجك بالإهمال وبالتالي الفتور العاطفي.

الغيرة الشديدة

الغيرة إذا تجاوزة الحدود تهدد العلاقة الزوجية بشدة وقد تصل بشريكي الحياة إلى منحدرات سيئة العواقب كالعنف وتكذيب أحدهما للآخر باستمرار والشك وذلك يعتبر أقوى مطب مهلك للعلاقة بينهما.

نصائح الأخريات

استماع الزوجة إلى جميع النصائح التى وجهها لها الصديقات والزميلات على اختلاف وتفاوت ثقاتهم وصدقهم في النصيحة يؤدى بها الى التشوش والتخبط في الأفكار فكل زوج له طباع وافكار تختلف عن زوج الصديقة أو الزميلة لذلك حاولي أن تتفهمى زوجك بنفسك فالعلاقة بينكما خاصة ولا تشبهها أي علاقة بين اثنين آخرين فاهتمي بحفظ أسرارك وخصوصياتك ولا تطلبي المشورة إلا من أهل التخصص والثقة.

عدم التقدير

قد يكون لزوجك طموحات وأحلام تحتاج إلى مساندة ومساعدة ولكن عدم تفهمك لهذه الطموحات قد يترجمها الزوج أنك لا تقدرينه كما يجب ويعتبر عدم مشاركتك له ولو بعبارات التشجيع نوعاً من الإحباط ويعد ذلك من أكبر الأخطاء التى تقع فيها الزوجات وقد تدمر حياتهن الزوجية ثم يتساءلن بعد ذلك عن السبب!!

التسلط والديكتاتورية

تعتقد بعض الفتيات أن امتلاكها للقرارات في الحياة الزوجية سيحقق لها الأمان وراحة البال ولكنها اذا تفهمت رأي زوجها واحترمته فإن ذلك سيعود عليها بالنجاح الأكبر كزوجة وربة منزل فالحياة الزوجية مشاركة بين طرفين متساويين في الواجبات والحقوق وليست الديكتاتورية تحكمها الزوجة وينفذ أحكامها الزوج.

الشكوى المستمرة

إذا استشعر الزوج أن زوجته دائمة الشكوى و تكثر الحديث عن المشكلات التى لا تجد لها حلاً فقد يمل من التحدث معها وربما يلجأ إلى «الصمت الزوجي» طلباً للسلامة وراحة البال فالزوج يشعر بالرضا عن اختياره لزوجته حينما يلمس فيها التعقل والذكاء والقدرة على اتخاذ قرارات حكيمة في مواجهة المشاكل المنزلية البسيطة ويثق في أن لديه من يعاونه ويؤازره في الحياة لا من يضيف إلى أعبائه حملاً جديداً بالزواج.

توقيع ظ…ط¹ظ„ظ… ط¹ظ„ظ… ط§ظ„ظ†ظپط³

 

سامحت كلّ اللي جرحني و بحته.!
الله يبيحه مآ . أبي منه / تبريـر
واللي معه قصّرت . و إلا جرحته ؟
أبيه يسامحني . على كلّ . تقصير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.